وكالة خدمات الدعم المشتركة

تندرج خمس إدارات من ضمن وكالة خدمات الدعم المشتركة تساعد في تنفيذ مهامها. حيث تتألف هذه الإدارات من أقسام متداخلة تعمل على تحقيق جميع أهداف الوكالة. تهدف الوكالة إلى ضمان تحقيق الأداء الأمثل لـوزارة الاقتصاد والتخطيط من خلال توفير خدمات الدعم الضروريّة:
• إدارة الموارد البشرية. (يندرج من ضمنها: إدارة عمليات الموارد البشرية، التوظيف، التدريب والتطوير، التطوير المؤسسي (
• إدارة تكنولوجيا المعلومات.
• الإدارة المالية.
• إدارة المشتريات العقود.
• إدارة الخدمات العامة (تختص بخدمات كلاً من: الإدارية والمباني)
وتعمل الوكالة على تنفيذ المهام الرئيسيّة التالية:
• تسهيل نمو وإنتاجيّة وزارة الاقتصاد والتخطيط عن طريق التنميّة التنظيميّة، والتوظيف، وعمليات الموارد البشرية، والتعلم والتطوير، بالإضافة إلى التخطيط للتسلسل الوظيفيّ.
• تسهيل تحقيق أهداف وزارة الاقتصاد والتخطيط من خلال استخدام الوسائل التكنولوجيّة والقنوات الرقميّة التي تدعم الخيارات الفعالة لعمليّة اتخاذ القرار.
• ضمان تزويد الوكالات والوكالات المساعدة والإدارات التابعة لوزارة الاقتصاد والتخطيط باللوجستيات الضروريّة للقيام بأدوارها.
• إدارة التخطيط المالي، وإعداد الميزانيات، وإدارة المشتريات والعقود، بالإضافة إلى إدارة العمليات الماليّة وإعداد التقارير.
• حمايّة والحفاظ على مرافق وزارة الاقتصاد والتخطيط وبنيتها التحتيّة من خلال ضمان الجودة وتوفير خدمات الصيانة اللوجستيّة